لنتعرف على السلفية الوهابية

قُلْ هَلْ نُنَبّئُكُم بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالاً(103) الّذِينَ ضَلّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً(104) أُوْلَـَئِكَ الّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ رَبّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلاَ نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْناً(105) (سورة الكهف).

صحيح البخاري: روى ابن عمران أن رسول الله (ص) قال: ” اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا قال : قالوا: وفي نجدنا قال: هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان “.

وفيه عن ابي سعيد الخدري قال: سمعت رسول الله (ص) يقول : ” يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم، وصيامكم مع صيامهم، وعملكم مع عملهم، يقرؤون القران لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية”

وفيه: عن سويد بن غفلة: قال علي عليه السلام: سمعت النبي (ص) يقول:” يأتي في اخر الزمان قوم حدثاء الاسنان، سفهاء الاحلام، يقولون من قول خير البرية، يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية، لا يجاوز ايمانهم حناجرهم ، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم ، فان قتلهم اجر لمن قتلهم يوم القيامة”.

الخوارج في التاريخ :

كانوا يظهرون العبادة والنسك والتهجد، وأضمروا العداء لأهل البيت والصحابة والتابعين بإحسان، وخرجوا على سائر المسلمين وطاعة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب يحاربونهم وارتكبوا المجازر بحقهم، فلم يقتلوا يهوديا ولا مجوسيا ولا مشركا ولا ملحدا بل قاتلوا المسلمين، حتى قتلوا إمام زمانهم علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

الخوارج في هذا العصر :

منذ وقبل القرن الرابع ظهرت تيارات إسلامية متفرقة فسرت برأيها واجتهدت خاطئة، منها الحشوية الحنبلية التي قالت بالتجسيم وغيرها من الأمور، وهي التي سارت الوهابية بمنهاجها رغم التيارات التصحيحية التي تقوم بين الفينة والفينة لتصحيح المعتقد، إلا أن الباحث يجد تقاربا شديدا بين معتقداتهم. وفي العصر الحديث ومنذ ما يقارب القرنين من الزمن عاود الشيطان ببث قرنه من جديد تحت إسم “الوهابية” في داخل السعودية “والسلفية” في خارجها فكانوا كما وصفهم القرآن والحديث الشريف تماما كل ضحاياهم من المسلمين سنة وشيعة وتاريخ غزواتهم على ديار المسلمين موجود منذ نشأت الدعوة وحتى يومنا الحاضر.

ومن باب أن كل ما بني على باطل فهو باطل، نجد أن معظم معتقدات الوهابيه مبنية على اختلاف إجتماع الأمة الإسلامية من المذاهب المختلفة قبل قيام ابن تيمية والممهدين لعقائده المنحرفة – تلك الفئات الخسيسة التي وضعت أحاديث وضعفت المناقب عن أصحابها واعتمدت أساليب ملتوية في التفسير- وتجديد معتقداته على يد محمد بن عبد الوهاب ومنها:

– التجسيم.

– نصب العداء الباطني والحب الظاهري لآل بيت الرسول وبخاصة علي بن أبي طالب ونقض كل فضيلة له حتى وصفوا قاتله بأنه من أعبد وأزهد الناس واجتهد مخطئا والرسول ص قال عن قاتل علي أنه “أشقى الآخرين”.

– الحط من شأن الرسول والنيل من كراماته وجعله بشرا كسائر البشر وعصا خير منه “كما في الحديث المشهور”.

– إحياء التراث الأموي ومعتقداته وسياسته المبنية على العداء للإسلام والإستبداد بالسلطة، والإنقياد للحكام وسوق الناس كالبهائم.

فمضوا بتكفير جميع المسلمين وجعل ديارهم ديار حرب، واستباحة أموالهم وأعراضهم جامعين بذلك صفات الخوارج والمنافقين وفتاواهم القديمة والحديثة موجودة…..

فما هي الوهابية وكيف تأسست :

الوهابية تدعي الدعوة لسنة السلف الصالح في اتباع القرآن والسنة، فنبذوا العترة وحديث الرسول بالثقلين المتفق عليه، قامت في شبه الجزيرة العربية في أواخر القرن الثاني الهجري على يد محمد بن عبد الوهاب (1703-1792) بهدف تنقية عقائد المسلمين والتخلص من العادات والممارسات التعبدية التي انتشرت في بلاد الإسلام وتراها الوهابية مخالفة لجوهر الإسلام التوحيدي بحسب فهمها الخاطيء ولم يراعي تلك الإعتقادات حق رعايتها بنظرة المنطق والنقد بل استعمل أسلوب النقل، ومن باب خالف تعرف، مثل التوسل والإستشفاع وزيارة القبور ومنها قبر الرسول والأولياء الصالحين، وتهديم القبور مهمن كان صاحب القبر ومنها قبور الصحابة والأئمة في البقيع حتى وصل بهم الأمر أنهم أرادوا هدم قبة ضريح الرسول ص وغيره مما عدوه من البدع بكافة أشكالها أو مايطلق عليه بشكل عام اسم “بدعة” وقسموها إلى حسنة وسيئة. أي عمليا عدم الإعتماد الكلي على المذاهب الفقهية الإسلامية والإعتماد المباشر على النص “القرآن والسنة” بفهمهم وقصور نظرهم وسطحية تفكيرهم مدللين على ذلك بأقوال نسبت زورا للأئمة الأربعة. ونرى ههنا نبذهم لطائفة مهمة من المسلمين هم الشيعة الذين عدوهم من الروافض واستحلوا دمائهم وأعراضهم، ثم تجاوز التكفير لكافة الطوائف الإسلامية بكافة أطيافها مأججين وزارعين الفتنة بين الطوائف والمذاهب الإسلامية.

حركة سياسية أم مذهب ديني؟

بدأت هذه الحركة في العيينة وسرعان ماتم تنظيمها وترتيب صفوفها وهو ما يدعوا للشك والريبة خصوصا في وجود مذكرات همفر. تعاون محمد بن عبد الوهاب مع أمير نجدي اسمه محمد بن سعود (مؤسس الدولة السعودية حالياً) على حلف ديني سياسي، وكل طرف يسعى لمصحلة الطرف الآخر، فبايع محمد بن عبد الوهاب الأمير محمد بن سعود على السمع والطاعه، وبايعه الأمير محمد على نشر دعوته إذا استتب الأمر له، وهذا ماحصل فعلاً. كانت مصادمات عسكريه عنيفة بين هذه الجماعه وقبائل المنطقه من حولها، ومن ثم معارك واسعه مع العثمانيين، وهجوم على كربلاء وتهديم قبر الحسين وغيرها من المجازر حتى تم توحيد الجزيرة العربيه تقريباً تحت سيطرتهم واعتمدت مذهبا رسميا للمملكة.

اعتمدت أفكار ابن عبدالوهاب بشكل عام على إحياء فكر ابن تيمية وابن القيم الجوزية الناصبي العداء لأهل البيت، أما في مجال الفقه فقد سلكت كما سلك ابن تيمية مذهب الإمام أحمد ابن حنبل بما وافق هواه حيث نراهم يعتمدون على غيره أيضا في بعض المسائل.

بالمختصر إنها دعوة جمعت التعصب وسياسة القمع والقتل وعقائديا شوائب المذاهب الأربعة.

أسلوبهم في الحوار :

– رمي من خالفوهم العقيدة من السواد الأعظم من المسلمين بأبشع الأوصاف.

– بتر وقص الأحاديث.

– تحوير الموضوع الأساسي بالهجوم على شخص المناظر لا مقارعة حججه.

– رفض الأحاديث الصحيحة التي أجمع عليها المسلمون بقول إنها كذب دون الطعن في متنها أو سندها، أو مع الطعن بالرواة لأنهم إما روافض أو إتهامهم بالكذب بهتانا وإثما مبينا، ومعظمهم أصحاب الرسول العدول.

– يقولون “باتفاق أهل العلم” دون ذكر عالما واحدا على الأقل، وإن ذكروه فتارة يمدحونه وطورا ينتقدونه.

– التمسك بأقوال مشائخهم فقط ولا رأي غيرهم، ولو رأو الدليل والبرهان والحجة القاطعة.

– لي عنق الأدلة والبراهين ليضربوا بها شرع الله المتين.

– الإزدراء بباقي طوائف المسلمين، وعامة البشرية.

– تزوير المعتقدات، اتباع الهوى، الكذب، الإفتراء، التدليس.

– الغلظة والفظاظة في الكلام، إضافة إلى اللف في القول والإلتواء في الكلام، واختلاق الأعذار حتى لو وصل الأمر بتكذيب أحاديث الرسول الصحيحة وتصديق الأحاديث الكاذبة.

من أهداف الوهابية الغير معلنة :

لم يعد يخفى على العاقل المتنور أن الوهابية ليست حركة تصحيحية إسلامية، بل إن أهدافها الغير معلنة غدت مكشوفة، فالخلاف السني الشيعي موجود تاريخيا لكنه خلاف فقهي إما على الخلافة وأحقيتها، وإما بعض الأمور الفرعية، فغذت الوهابية هذا الخلاف وأججته عبر سوق الإتهامات لكلا الطرفين بعد تكفيرهما فمن هذه الأهداف:

– زرع التفرقة بين المسلمين وتأجيج الصراعات المذهبية فيتحقق هدف تضعيف الإسلام.

– تشويه سمعة الإسلام وتعاليمه السمحة عن طريق الممارسات المشبوهة باسم الإسلام.

– سحق آثار الوحي والرسالة عن طريق التحريف والتزوير والكذب.

بالمختصر: القضاء على الإسلام بمعناه الصحيح .

في ظل الدعم المادي الإعلامي اللامتناهي للوهابية، فركاكة العقيدة والمنهج هو ما يترنح الوهابيون في ظلاله، فتقسمت إلى عدة مذاهب وفرق. هذه الدعوة التكفيرية نهضت بيد المستعمر البريطاني بإيعاز يهودي صهيوني مناهضة للمذاهب الأربعة السنية والمذهب الشيعي فلم تجد إلا في فكر ابن تيمية وما تأرجح به على معتقدات وفتاوى الإمام أحمد تارة يناقضه وطورا يوافقه، إلا خير عقيدة ومنهج لتكفير الجميع وحصر الإسلام بالمظهر الذي يريدوه.

لماذا ابن تيمية؟ لأن ابن تيمية كان من اليزيدية وادعى زورا أنه من الحنابلة بداية الأمر، وأخرى أنه شافعي في مصر عند مناظرته وبعد إبطال دعوته وتهديده بالسجن إن لم يتوب عن عقيدته بالتجسيم. اليزيدية هي من مخلفات الأمويين في الإسلام، يرون في يزيد الفاسق الفاجر أميرا للمؤمنين وأنه لم يقتل الحسين بن علي وبعضهم يرى أنه إجتهد مأجورا خطأ بقتل الحسين. ولأن إبن تيمية قد كتب وبملىء إرادته براءة من المعتقدات التي نادى بها وفي التجسيم على الأقل وأعلن توبته عن الحديث في ذات الله وصفاته مما يوجب الشرك وتحديده بمكان دون آخر، فأتابوه ونكث التوبة ولدت عند الوهابيين عقدة التكفير.

لماذا محمد بن عبد الوهاب؟ لأنه بايع ابن سعود على السمع والطاعة وبايعه الأخير على نشر مذهبه إذا استتب الأمر له. فلم يكن هناك أفضل من ابن تيمية وعقائده الهشة “على قلة علمه وفهمه أمام علماء عصره والسابقين واللاحقين” لجهره العداء لأهل البيت، فالهدف الواضح للصهيونية والماسونية والمستعمر هو دك أركان الدين الإسلامي الحنيف للمقلدين وتطبيق سياسات تناسبهم ثم محاربة الدين من داخله بعد أن فشلت السياسة والحرب، بدعوى التكفير ومحاربة المرتدين وفق تعريفهم.

إذن الدعوة قديمة بعباءة جديدة، شعارها التوحيد وباطنها الكذب والخيانة، الكذب على الله ورسوله وخيانة الله ورسوله، شعارها التجديد والسير بسنن وسير السلف الصالح وباطنها العداء لله ورسوله ولأهل بيت النبي والسلف الصالح من الأصحاب الكرام ولكل ما يمت لهم بصلة حتى لو كان منقبة أو فضيلة.

الأرضية التاريخية كانت جاهزة لمن يغتنم الفرصة، العداء موجود لأهل البيت وقد قطع من لا ضمير لهم من المفروض أنهم الأمناء على تاريخ الأمة شوطا كبيرا عبر: تحريف تكذيب وضع وتدليس الأحاديث، بل حتى تفشى الأمر إلى أن فسروا القرآن بخلاف الإجماع الإسلامي المتفق عليه، شراء ذمم رواة وكتاب، قتل تعسفي، تهجير، ذبح، تعتيم إعلامي على السيرة الصحيحة منذ منع رواية الحديث عن الرسول، ولعن على المنابر لمدة 82 سنة لعلي بن أبي طالب والحسن والحسين إضافة إلى استضعاف كل من يظهر الحب أو الولاء لعلي، ثمانية عقود من الزمان وما قبلها كانت كفيلة بتخريج أجيال شتى ممن لا يرون الدين إلا بأنفسهم.

لماذا؟ لأن الرسالة جاءت لمحمد لا لأبو سفيان أو أبيه.

نقضت الوهابية كل العادات والتقاليد بل وبعض المناسك المستحبة الإسلامية المجمع عليها كذبا منهم، فما أسهل أن تقص وتلصق أي حديث أو مقال أي كلام وتنسبه لنفسك أو لكاتب ثم تدعي غير متأثم ولا مستعظم أن الكاتب الفلاني أو الإمام الفلاني قال كذا في كتاب كذا في صفحة كذا فيمر الأمر على من لا يتحقق منه وعلى من تأخذهم الحمية العصبية الجاهلية لملة الآباء والبسطاء العوام من الناس.

كلنا لا نريد أن نكون كفارا ولأن الكفر فيه الخروج على الرحمان ودينه والخروج من دائرة رحمته رفعت الوهابية هذا الشعار، وإذا كانت الوهابية هي السير بالقرآن والسنة وسيرة السلف الصالح فأرجوا منهم تعريف السلف الصالح بالأسماء

Comments
28 تعليق to “لنتعرف على السلفية الوهابية”
  1. بن الشيخ كتب:

    هؤلاء الوهابيين كنت أتابع باستغراب هجومهم الشرس على حزب الله وإن كان شيعي ما رأيت منه إلا حزبا مجاهدا في سبيل الله حرر أرض مسلمين داعما للمقاومة في فلسطين بل أكثر من ذلك قاتل بالدم والرصاص شيعة وهي حركة أمل دفاعا عن سنة فلسطينين ليسوا موالين له سياسيا إنما موالين لعرفات رحمه الله في حرب المخيمات حين تقاتلت الأحزاب الموالية لسورية مع الأحزاب الموالية لعرفات. شكرا على الإنارة هؤلاء الوهابين هم أكبر خطر على الأمة بما ينشرونه من فتن ولا يمكن أن يكونوا مسلمين إنما ماسونيين صهاينة مندسين والتنبه من خطرهم واجب على كل مسلم شريف.

  2. زين العابدين كتب:

    فعلا يا أخواني خطر الوهابية كبير جدا ولم اجد اكثر منهم على اثارة الفتن واباحة دماء المسلمين فوالله ان السنة اخواننا منذ القدم ولم نحلل دماءهم ولم يحللوا دماءنا الا هؤلاء الوهابية الذين حللوا دماء الجميع فهل الذي يذهب لزيارة علي ابن ابي طالب وابنه الحسين سبط رسول الله صلى الله عليه واله هل يعتبر كافرا ويستحق القتل الم يامرنا الله سبحانه وتعالى بحب ال البيت عليهم السلام فضلا عن حب رسول الله صلى الله عليه واله اين الضمائر الحيه اليس قتل من اكبر الكبائر وهل بعث الرسول للقتل اعوذ بالله من الوهابية الذين دسوا في اضلاع المسلمين ولا نزال نعاني من خطرهم وخصوصا في العراق يااخواني يوجد في العراق الان اكثر من 3 ملايين يتيم جراء فتاوى الوهابية التكفيرية اليسوا اخطر من يهود فلسطين اذا ماقيسو بفترة الدمار الذي الحق بالمسلمين على السواء سنة وشيعة

  3. ابو عبد الهادي كتب:

    السلام عليكم و رحمة الله
    لاحظت عندك خلطا كبيرا بين السلفية و الوهابية ….فانت للاسف لا تعرف معنى السلفية ولا من هم السلفيون فليس كل من ادعى السلفية فهو كذلك…لا اعرف هل هو الجهل ام التعصب ام ماذا وراء حملة التشهير والتحقير والافتراء وتزوير الحقائق هذه….ادعوك اخي الى البحث اكثر وبتجرد تام وبدافع معرفة الحق لا بدافع البحث عن الزلات والطعن بلا دليل.

    • azma300000 كتب:

      بل أنا من يدعوك وأمثالك الى صدق البحث اكثر وبتجرد تام وبدافع معرفة الحق

      لأنك كما يبدو لا تقرأ لأهل السنة الحق لا لمؤرخيهم ولا إلى فقهائهم

      فكيف ترى النور وأنت حابس نفسك في دياجين الظلام ، وتظن نفسك من خيرة الأنام ، وذلك نفس السبب الذي يمنع أهل الكتاب من الدخول في الإسلام …

      نحن ما شهدنا إلا بما علمنا من المخالف والمؤالف على حد سواء ، وما تعلمنا بالتعصب والقيل والقال ، ولكن بالتفقه والحجة وقوة الاستدلال ،

  4. إن كان توحيد الإله توهباً
    فأنا المقر بانيَ وهابي …

    طرح غير منهجي هداك الله

    • azma300000 كتب:

      إذا كان جعل الموحد مشركا لسوء فهمك ، فتوحيدك يا مكفر هو عين الشرك …

      وكم من عائب قولاً صحيحاً وآفته من الفهم السقيم
      ولكن تأخذ الأفهام منه على قدر القرائح والعلوم

  5. الوهابيه الذين تدعون .. هم اسود السنه .. وهم الحصن الحصين للمسلمين ..انتهى

  6. الشهري كتب:

    أنا من قبيلة بني شهر بالسعودية والله الذي لا إله إلا هو ولكن

    اؤمن إيمانا تاما بأن السنة والشيعة على حد سواء براء من الوهابية الممقوتة واحذر الطرفين من الانسياق خلف ادعاءتها للوقيعة بين الطرفين

    وليشهد الله أني سني أحب الشيعة في الله واتحدث معهم ولي أصدقاء عدة منهم ولا يوجد بيننا أي شيء إلا ما تبناه الجهلة من

    السنة أو الشيعة من الفكر الوهابي

  7. عزالدين الجزائري كتب:

    1-أقول للمعلق “زين العابدين” أن زيارة قبر علي رضي الله عنه أو غيره ليست كفرا ولكن الكفر والشرك هو دعاء وعبادة غير الله عز وجل، كما قال تعالى: وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا، وقال تعالى: اعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا، وقال على رضي الله عنه: حدثني رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم-: بأربع كلمات: لعن الله من ذبح لغير الله… إلى آخره.

    2-إن كنتم لا تحبون التكفير بالباطل فالأولى أن تردوا على الذين كفروا من بلغ لنا الدين، أعني من كفر أصحاب خاتم النبيين محمد عليه وآله الصلاة والسلام، لأنه إن كان هؤلاء كفار إلا سبعة أو ثلاثة كما تقول الرافضة، فهذا يعني أنه لا يؤخذ عنهم الدين وبالتالي فلا يوجد الدين، فهذا مرادهم يريدون إبطال الدين، وفي هذا المعنى يقول أبو زرعة الرازي رحمه الله من أئمة السلف -ت 264-: وذلك أن الرسول عندنا حق، والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحاب رسول الله ، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى وهم زنادقة.
    وقال الله تعالى: والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم. فأنظر يا رعاك الله، الله يقول أنه أعد الجنات للمهاجرين والأنصار وهؤلاء يسبونهم ويقولون كفار والله المستعان. كما أن الله أضاف في الآية الذين اتبعوهم بإحسان ولم يقل الذين أبغضوهم وخالفوهم؟!. وفي الآية دليل أيضا على إتباع السلف الصالح وهذا هو معنى السلفية.

    فهذا معتقد أهل السنة يدعون إلى التوحيد ويدافعون عن الصحابة ولكن أهل الباطل يصيدون في الماء العكر ويكيلون التهم بالكذب والتشويه والنبز بالألقاب فيقولون وهابية، جامية وغيرها، ولكن لنا أسوة في الأنبياء والصالحين فقد أوذوا أشد من ذلك والله المستعان.

  8. faouzi كتب:

    كيف لسني ان يحب شيعي يطعن في عرض نبيك ويتهم امك ام المؤمنين عائشة بالزنا وهي بريئة منه وقد برئها الله من فوق السموات ويكفر الصحابة ويقول بان القران محرف وهذا كله نراه ونسمعه من المعممين ام هذه كذبة من الوهابية

  9. faouzi كتب:

    * نحن نطالب المسلمين بالوحدة ، و نسعى لها لكن الوحدة تكون على كتاب الله و سنة رسوله ، لا على حساب كتاب الله و سنة رسوله

  10. faouzi كتب:

    قال الخميني في كتابه “كشف الأسرار” ما ملخصه: “إن أبا بكر وعمر وعثمان لم يكونوا خلفاء رسول الله- صلى الله عليه وسلم – بل أكثر من ذلك، إنهم غيَّروا أحكام الله، وأحلُّوا حرام الله، وظلموا أولاد الرسول، وجهَّلوا قوانين الرَّب وأحكام الدين”. وقال الخميني في كتابه: “الحكومة الإسلامية” صفحة 72: “أفحسبتم أن دينًا حسبه في الحياة أن تجمع أحكامه في كتاب “الكافي” سيوضع بعد ذلك على الرَّفِّ

  11. ابن تيمية يقدح في الامام علي كرم الله وجهه ويرفض كل الاحاديث االواردة في فضله :
    من كنت مولاه فهذا علي مولاه و……من سب عليا فقد سبني وغيرها من الاحاديث التي يضعفها دون حجج قاطعة الا بحجة ان الرواة من المدلسين او من الروافض وهو يعلم الصادق من الكاذب حتى انه قال في منهاج السنة ( ان الامام علي جهل الكثير من سنة الرسول الامام علي يجهل وشيخ الاسلام بخربة الشلم يعلم ….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كيف تجيبون يا اتباع ابن تيمية

  12. شيعيه تونسيه كتب:

    هؤلاءالذين يسمون انفسهم السلفيه هم حاله شاذه في المجتمع الاسلامي لا يمثلون الدين في اى صوره بل هم يزعمون بسم الدين بما يتماشى مع افكارهم بل يتسترون بسم الدين على افعالهم وارهابهم هم مشروع عباره عن د مى متحركه تستعملها امريكا واسراءيل والغرب لتطغى ولتزعززع امن واستفرار في المجتمع الاسلامي ولنشر حرب طاءفيه بين المسلمين فعلينا يا مسلمين ان نحاربه هذا الفكر الوهابي فهم مثل حبر على ورق قال تعالى لايتخد المؤمنون الكافرين اولياء من دون المؤ منين ويفعل ذلك فليس من الله في شيء الا ان تتقوا منهم تقاة صدق الله على العظيم واليكم المعا دله التاليه شيعه +سنه = مجتمع اسلامي متوازن / شيعه و سنه + سلفيه = مجتمع متدهور وحرب طاءفيه

  13. شيعيه تونسيه كتب:

    الحمد لله الذي ارسل رسله بالبيتا ت و انزل معهم الكتاب والمزان رحمة للناس وهدى . وصل اللهم على المصطفين محمد واله الغر الميامين صلاة داءمه لاحدود لعددها ونهاية لامدها

  14. شيعيه تونسيه كتب:

    اخطاءت ولا نهايه لاء مدها

  15. anti-nifaq /anti-wahabism-salafism كتب:

    الوهابيه سرطان وطاعون الدين الإسلامي الحنيف وهم فرقه ضاله ضلالا مبينا لايقره إلا وهابي/سلفي والتسميه صحيحه فهم يتلونون ويكرهون تسميتهم بالوهابيه فكما ذكرت سيدي الكاتب أيضًا كانو هم في زمان سابق الخوارج والمعتزله وهم من اشد الجماعات فسادا وكراهيه للدين رميا باعراض المسلمين وقتلهم وتكفيرهم باسم التوحيد .. واتسائل كيف يدعون انفسهم موحدين وكل افعالهم واخلاقهم منافيه لاخلاق الدين والصحابه الكرام وآل بيت رسول الله الطاهرين. سرطان وطاعون الدين يا وهابيه/سلفيه/خوارج.

  16. قال علية صلوات الله لذوالخويصرة التميمي يخرج من ضئضي هذا اقوام يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية يحقر احدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم هم شر الخلق والخليقة وقال ايضا نجد يخرج منه قرن الشيطان

  17. هزاع كتب:

    دين “السعودي” لادين محمدنا …لادين “عيسى” ولاتنزيل قرانا …أتى به “فليبي ” “كوكس “لاتنزيل رحمانا
    دين الحقيقة معروف يحرضنا .. ان لانضل لا ل سعود قطعانا … ….. ننجس الأرض قيعاناً ووديانا …دين الرسول بري ء من ديانتكم يامن كفرتم بهذا الشعب كفرانا….

    من يريد يعرف الحقيقة الغائبه وكيف حال قباائل االجزيرة و خاصه قبيلتي وانا من قبيلة العجمان فليقراء كتاب المناظل الشهيد ناصر االسعيد تاريخ ال سعود

  18. هزاع كتب:

    ترى الحقيقة خلال كل أكاذيبهم

أضف تعليق

  • الحقوق محفوظة

    Creative Commons License
  • أرشيف المدونة

  • أقسام المدونة